حلول مقترحة لمشكلة إزدياد حجم الكاش الخاص بتطبيق الميل على آيفون

ما هي ملفات الكاش؟

ملفات الكاش هي ملفات تقوم بإنشائها التطبيقات، وتخزن فيها البيانات التي تريد الوصول إليها بكثرة، وبسرعة لتحسين أداء التطبيفات من ناحية السرعة، أو من ناحية إتاحة بيانات بدون اتصال (Offline)، والتي من المفترض أن تكون متاحة مع الاتصال فقط (Online). لكن الأثر السلبي لهذه التقنية أنها تستهلك مساحات تخزين كبيرة مقارنة بالمساحة المحدودة للهواتف المحمولة. وللتخلص من ملفات الكاش لإسترجاع مساحة التخزين عادة ما يتم استخدام تطبيقات، أو برمجيات تقوم بعملية التنظيف هذه.

من التطبيقات التي تعاني من تلك المشكلة تطبيق الميل (Mail App) الذي ياتي مع نظام التشغيل iOS مركبا على أجهزة آيفون، وبالبحث وجدت أن هناك عدة حلول محتملة يمكن تجربتها لاسترجاع المساحة المهدرة في تطبيق الميل، وهي كالاتي:

1) الطريقة الأولى:
تنظيف الجهاز باستخدام برنامج، أو تطبيق لتنظيف الهاتف من ملفات الكاش.
ربما كان هناك تطبيقات أخرى تقوم بهذا العمل في آب ستور، لكن أثناء بحثي وجدت برنامج آخر يقوم بهذا العمل من على الكمبيوتر، وهو برنامج PhoneClean، تقوم بتنزيله على الكمبيوتر المكتبي ثم تركيبه (Setup)، ثم توصل الأيفون بالكمبيوتر عن طريق كابل USB ثم بدء عملية التنظيف من على الكمبيوتر، والبرنامج سهل الاستخدام.
* الرابط الرسمي للبرنامج

شرح البرنامج

* هذا شرح آخر للبرنامج وطريقة استخدامه.

2) الطريقة الثانية:
حذف أكونت الميل، ثم إعادة تشغيل الجهاز، ومن ثم إعادة تركيب أكونت الميل مرة أخرى.

3) الطريقة الثالثة:
حذف أكونت الميل، ثم إزالة تطبيق الميل الذي يأتي مع النظام (أو التوقف عن استخدامة)، واستخدام تطبيق آخر من آب ستور لا يعاني من هذه المشكلة للتعامل مع الميل.

هام: يفضل عمل نسخ إحتياطي للهاتف قبل البدء بعمل أي تعديلات في الملفات تحسبا لأي مشكلة قد تواجهك تؤدي إلى ضياع ملفات مهمة.
هنا شرح لكيفة عمل النسخ الاحتياطي للآيفون .

معلومات إضافية عن المشكلة والحلول:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 13 =