لماذا يعتبر هاتف انفينكس هوت 2 (Infinix Hot2 X510) هو أفضل هاتف أندرويد يمكن أن تشترية – محدث 5/5/2016

مقدمة لابد منها:

في البداية لابد أن نعرف ما أهمية تحديث النظام في الهاتف، أو ما أهمية تحديث نظام "أندرويد" تحديدا ؟ تحديث النظام في الهاتف (وكذا في أي جهاز كمبيوتر) له فائدتان أساسيتان.

الفائدة الأولي، وهى الأهم، أن عملية التحديث تسد، أو ترقع الثغرات الأمنية الموجودة في النظام والتي يمكن أن يخترق الجهاز من خلالها، والاختراق يعني أن يصل شخص غير صاحب الجهاز إلى محتويات الجهاز وإمكانية بدون أن تكون له الصلاحية لذلك من خلال الشبكة، أو من خلال التعامل المباشر مع الهاتف.بمعنى آخر الجهاز غير المحدث يكون به الكثير من الثغرات الأمنية التي تمكن أي شخص متصل بالشبكة من الدخول على الهاتف والعبث به، وفعل ما يشاء به، حتى أنه يمكنه عمل مكالمات وإرسال رسائل دون علم صاحب الجهاز، وبسبب هذه الثغرات يمكن لبرنامج داخلى أن يستغل ثغرة ما ويعبث بمحتويات جهازك دون أن تدري.

الفائدة الثانية، هي أن عملية التحديث تقوم بتحسين آداء الجهاز، وعلاج المشكلات الموجودة في النظام، بل وإضافة إمكانيات جديدة.

فإذا كان نظام التشغيل هو روح الجهاز، فإن التحديثات هي غذاء تلك الروح التي تقويها، وتقومها، وتصلحها.

ما علاقة موضوع التحديثات هذا، بهذا الهاتف هاتف انفينكس هوت 2 (Infinix Hot2 X510) ؟

هاتف انفينكس هوت 2 (Infinix Hot2 X510) هو  الهاتف الوحيد في مصر بل وفي أفريقيا الذي يعمل على نظام "أندرويد ون" (AndroidOne)، ما هو "أندرويد ون" ؟ هو إصدار من الأندرويد  تشرف على تحديثة شركة جوجل شخصيا – صاحبة الأندرويد – أما باقي الهواتف في العالم (مثل سامسونج، إتش تي سي، هواوي، ….) فيشرف على تحديثها الشركات المصنعة للهاتف، و الغالبية العظمى من الشركات تتأخر كثير جدا في إطلاق تحديثات النظام حتى مع الهواتف الغالية الثمن وإن وصل سعرها آلاف الجنيهات. والكثير (وربما كل) من الهواتف الرخيصة ومتوسطة السعر ربما لا يصلها ولا تحديث واحد وفي حياتها.

على مستوى العالم هناك سلسلتان من الهواتف تتولى جوجل بنفسها إطلاق التحديثات لها، سلسة "نيكزس" وهى نوعية مرتفعة المواصفات، وغالية السعر من الهواتف، وهي غير متاحة للشراء في مصر (حتى الآن). إذن تتبقى السلسة الأخرى وهي الأرخص، وهي سلسلة "أندرويد ون" والتي منها "انفينكس هوت 2" وهو الهاتف الوحيد "أندرويد ون" المتاح في مصر.

إذن إذا كنت تريد هاتف محدث دائما يتلقى جميع تحديث التطوير والتحديثات الأمنية فليس هناك اختيار آخر (حتى هذه اللحظة).

هاتف انفينكس هوت 2 (Infinix Hot2 X510) يتوفر منه إصداران:

معلومة أخيرة، شركة جوجل توفر التحديثات لجهاز "أندرويد ون" لمدة سنتين كاملتين.

الشراء:

يمكن الشراء من سوق.كوم الإصدار 1 جيجا رام من هنا، أو الإصدار 2 جيجا رام من هنا، أو من شركة موبينيل. الشراء من سوق.كوم أسهل، بينما الشراء من موبينيل سيجعلك تحصل على هدية "باور بانك" مع الهاتف، لكن ستدفع ضريبة مبيعات حوالي 70 جنيه وستدفع إجمالا في موبينل حوال 800 جنيه.

إضافة للموضوع:

آخر التحديثات كان تحديث النظام كله إلى أندرويد 6.0 مارشميلو، ومعروف أن الهواتف التي تنزل بهذا الإصدار هلى قليلة.

 

تحديث 05-05-2016

كانت هذه الصفحة تقول "Android One devices receive the latest version of Android directly from Google" أي أن أجهزة أندرويد ون تتلقي التحديثات مباشرة من جوجل، قبل أن تتغير إلى "Android One phones get the latest version of Android from Google’s hardware partners." أي أن أجهزة أندرويد ون تتلقي التحديثات من شريك جوجل أي الشركة المصنعة للهاتف، وكانت الصفحة الأولى تقول أيضا أن التحديث لمدة سنتان، وليس 18 شهر كما هي الآن.

نسخة أرشيفية من الصفحة الأولى قبل تعديلها موجودة هنا

إذن :
– تغير مصدر التحديثات من جوجل شخصيا إلى شريك جوجل (الشركة المصنعة للجهاز).
– تغيرت مدة التحديثات من سنتان إلى 18 شهر.
– لكن مدة تلقي كل تحديث من لحظة إطلاقه رسميا بقيت كما هي أسبوعين.

شكرا FB/mohamed.sameh.100483 على المعلومة.

روابط خارجية:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 2 =